الأربعاء 10 يناير 2024 | 12:33 م

الحق التسجيل..اليوم آخر موعد لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للصف الأول والثاني الثانوي

شارك الان

قامت وزارة التربية والتعليم بتوجيه تحذير قوي إلى طلاب وطالبات الصفين الأول والثاني الثانوي العام، داعية إياهم للتسجيل السريع عبر الاستمارة الإلكترونية قبل نهاية اليوم، الموافق 10 يناير 2024، للتأكد من مشاركتهم في امتحانات الفصل الدراسي الأول.

لتسهيل عملية التسجيل، تُطالب الوزارة بضرورة تحديث بيانات الطلاب وسرعة استكمال الاستمارة عبر إنشاء البريد الإلكتروني المدرسي واستخدام كود الطالب عبر الرابط التالي

https://moe-register.emis.gov.eg/

كما أعلنت الوزارة عن بدء امتحانات الصفين غدًا، الخميس 11 يناير 2024، وتستمر حتى الخميس 25 يناير 2024. يجري امتحان طلاب الصف الثاني الثانوي إلكترونيًا، باستثناء الحالات الضرورية، فيما يمكن أداء امتحانات الصف الأول الثانوي ورقيًا للطلاب الذين لم يتلقوا أجهزة التابلت.

لضمان استمرار امتحانات الطلاب بدون انقطاع، تواصلت الوزارة مع شركات الكهرباء لتأكيد عدم انقطاع التيار خلال فترات الامتحانات، مع التأكيد على إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول إلكترونيًا.

بالإضافة إلى ذلك، تطمئن الوزارة الطلاب بأنه سيتم إعلان نتائج الترم الأول فور الانتهاء من الامتحانات، وأن إجازة منتصف العام ستبدأ في 27 يناير، وعودة الدراسة في الترم الثاني في 10 فبراير 2024.